عملية حقن صب المنتجات البلاستيكية الشفافة
أنت هنا: بيت » أخبار » معرفة » كيفية صنع قالب جيد » عملية حقن صب المنتجات البلاستيكية الشفافة
عملية حقن صب المنتجات البلاستيكية الشفافة
أنت هنا: بيت » أخبار » معرفة » كيفية صنع قالب جيد » عملية حقن صب المنتجات البلاستيكية الشفافة

عملية حقن صب المنتجات البلاستيكية الشفافة

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2022-03-23      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

نظرًا لنفاذية الضوء العالية للبلاستيك الشفاف، يجب أن تكون جودة سطح المنتجات البلاستيكية مطلوبة بشكل صارم، ويجب ألا تكون هناك علامات أو مسام أو تبييض.الضباب، والبقع السوداء، وتغير اللون، وضعف اللمعان وغيرها من العيوب، لذلك في عملية صب الحقن بأكملها، والمواد الخام والمعدات.يجب أن يولي القالب، وحتى تصميم المنتج، اهتمامًا كبيرًا ويطرح متطلبات صارمة أو حتى خاصة.


ثانيًا، نظرًا لأن معظم المواد البلاستيكية الشفافة لديها نقطة انصهار عالية وسيولة ضعيفة، فمن أجل ضمان جودة سطح المنتج، غالبًا ما يكون من الضروري إجراء تعديلات دقيقة على معلمات العملية مثل ارتفاع درجة حرارة الماكينة وضغط الحقن وسرعة الحقن. ، وما إلى ذلك، بحيث لا يمكن لحقن البلاستيك ملء القالب فحسب، بل لا يمكنه ذلك أيضًا.الضغط الداخلي سوف يسبب تشوه المنتج وتكسيره.لذلك، ينبغي تنفيذ عملية صارمة من حيث إعداد المواد الخام والمعدات ومتطلبات القالب، وعملية صب الحقن ومعالجة المواد الخام للمنتجات.



1. تحضير المواد وتجفيفها لأن أي شوائب موجودة في البلاستيك قد تؤثر على شفافية المنتج وبالتالي تخزينه ونقله.أثناء عملية التغذية، يجب الاهتمام بالختم لضمان نظافة المواد الخام.على وجه الخصوص، تحتوي المادة الخام على رطوبة، مما سيؤدي إلى تدهور المادة الخام بعد التسخين، لذلك يجب تجفيفها، ويجب استخدام قادوس التجفيف للتغذية أثناء قولبة الحقن.


تجدر الإشارة أيضًا إلى أنه في عملية التجفيف، يفضل أن يتم ترشيح الهواء المدخل وتجفيفه من الرطوبة لضمان عدم تلوث المواد الخام.عملية التجفيف، مثل عملية تجفيف البلاستيك الشفاف: درجة حرارة تجفيف عملية المواد (درجة مئوية) وقت التجفيف (ساعة) سمك طبقة المادة (مم)


ملاحظة


PMMA: 70~802~430~40


الكمبيوتر: 120~130>6<30 تجفيف بتدوير الهواء الساخن


PET: 140~1803~4 من الأفضل استخدام جهاز التجفيف والتغذية المستمر


2. تنظيف البرميل والمسمار والملحقات من أجل منع تلوث المواد الخام ووجود مواد قديمة أو شوائب في ضغط المسمار والملحقات، وخاصة الراتنج ذو الثبات الحراري الضعيف، يجب استخدام عامل تنظيف المسمار قبل الاستخدام وبعد الاغلاق.تنظيف جميع الأجزاء حتى لا تكون هناك شوائب.عندما لا يكون هناك عامل تنظيف المسمار، استخدم PE، PS والراتنجات الأخرى لتنظيف المسمار.


عند إيقاف التشغيل مؤقتًا، من أجل منع المواد الخام من البقاء في درجة حرارة عالية لفترة طويلة والتسبب في التدهور، يجب خفض درجة حرارة المجفف والبرميل، مثل PC وPMMA ودرجات حرارة البراميل الأخرى يجب خفضها إلى أقل من 160 درجة مئوية.(يجب أن تنخفض درجة حرارة القادوس إلى أقل من 100 درجة مئوية للكمبيوتر الشخصي)


3. المشاكل التي يجب الانتباه إليها في تصميم القالب (بما في ذلك تصميم المنتج) من أجل منع التدفق العكسي السيئ أو التبريد غير المتساوي، مما يؤدي إلى سوء صب البلاستيك، وعيوب السطح والتدهور، بشكل عام في تصميم القالب، يجب الانتباه إلى النقاط التالية ل .


        أ = يجب أن يكون سمك الجدار موحدًا قدر الإمكان، ويجب أن يكون منحدر التشكيل كبيرًا بدرجة كافية؛


        ب = يجب أن يكون الجزء الانتقالي تدريجيًا.انتقالات سلسة لمنع الزوايا الحادة.يتم إنشاء حواف حادة، خاصة أن منتجات الكمبيوتر الشخصي يجب ألا تحتوي على فجوات؛


        ج = البوابة.يجب أن يكون العداء واسعًا وقصيرًا قدر الإمكان، ويجب ضبط موضع البوابة وفقًا لعملية الانكماش والتكثيف، ويجب إضافة بئر بارد إذا لزم الأمر؛


        د = يجب أن يكون سطح القالب أملس ومنخفض الخشونة (يفضل أن يكون أقل من 0.8)؛


        ه = فتحة التهوية.يجب أن يكون الخزان كافيًا لتصريف الهواء والغاز الموجود في المصهور في الوقت المناسب؛


        f = باستثناء PET، يجب ألا يكون سمك الجدار رقيقًا جدًا، وبشكل عام لا يقل عن 1 مم.


المنتجات الرئيسية

اتصل بنا

عن الشركة

شركة Tuofang متخصصة في تصميم وتصنيع حقن البلاستيك.

رقم 345 طريق شينجيانغ، شارع شين تشيان في هوانغيان، مدينة تايتشو، 318020، مقاطعة تشجيانغ، الصين

   86-13757669623 +
   tuofang@chinatuofang.com

روابط سريعة

رسالتنا الجديدة

حقوق النشر 2024 Taizhou Tuofang Plastic Mould Co.,Ltd.كل الحقوق محفوظة. Sitemap