تأثير درجة حرارة الحقن وسرعته على انكماش المنتج
أنت هنا: بيت » أخبار » معرفة » كيفية صنع قالب جيد » تأثير درجة حرارة الحقن وسرعته على انكماش المنتج
تأثير درجة حرارة الحقن وسرعته على انكماش المنتج
أنت هنا: بيت » أخبار » معرفة » كيفية صنع قالب جيد » تأثير درجة حرارة الحقن وسرعته على انكماش المنتج

تأثير درجة حرارة الحقن وسرعته على انكماش المنتج

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2022-03-26      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

1. معياران لدرجة الحرارة لا يفضيان إلى حل صعوبات الانكماش


1) درجة حرارة الأداة الكاشطة منخفضة جدًا، مما لا يساعد على حل مشكلة الانكماش


ترجع مشكلة انكماش المنتجات البلاستيكية الصلبة (انكماش السطح والانكماش الداخلي) إلى حقيقة أنه عند تبريد المصهور وطيه، لا يمكن ملء المساحة الداخلية التي يتركها الطي المركزي بالكامل بواسطة المصهور من موضع مدخل الماء .ولذلك فإن العوامل التي لا تساعد على التغذية تعرضنا للخطر لحل مشكلة التقلص.


يعرف معظم الناس أن درجة حرارة الأداة الكاشطة مرتفعة جدًا، وهو أمر من السهل جدًا أن يسبب مشاكل الانكماش.بشكل عام، يفضلون تقليل درجة حرارة الأداة الكاشطة لحل المشكلة.لكن في بعض الأحيان، إذا كانت درجة حرارة الأداة الكاشطة منخفضة جدًا، فهذا لا يساعد على حل مشكلة الانكماش، وهو ما لا يلاحظه الكثير من الناس.


درجة حرارة الأداة الكاشطة منخفضة جدًا، ويتم تبريد الغراء الذائب بسرعة كبيرة، ويكون موضع الغراء السميك قليلاً بعيدًا عن مدخل الماء.نظرًا لأن الجزء الأوسط يتم تبريده بسرعة كبيرة، فإن الممر الآمن للتغذية يكون مسدودًا، ويكون الحصول على كمية كافية من الغراء المنصهر أكثر ملاءمة.التعبئة، مما يجعل مشكلة الانكماش أكثر صعوبة في حلها، وخاصة مشكلة انكماش منتجات صب الحقن السميكة والكبيرة.


ثانيا، درجة حرارة الأداة الكاشطة منخفضة للغاية، والتي لا تساعد على تحسين الانكماش الكلي للمنتج المصبوب بالحقن، مما يزيد من الانكماش المركزي، ومشكلة الانكماش أكثر خطورة وأهمية.


لذلك، عند حل مشاكل الانكماش الأكثر صعوبة، من المفيد أيضًا أن تتذكر فحص درجة حرارة القالب.سوف يقوم الموظفون المحترفون والفنيون ذوو الخبرة العملية عمومًا بلمس سطح القالب المقعر بالقوة.كل مادة خام لها درجة حرارة العفن المناسبة لها.على سبيل المثال، مشكلة انكماش مادة الكمبيوتر، إذا تم تحسين ثقب الائتمان بشكل صحيح، فسيتم تحسين ثقب s، ولكن إذا كانت درجة حرارة القالب مرتفعة جدًا، فسيواجه منتج قولبة الحقن مشكلة الانكماش.


2) درجة حرارة الذوبان المنخفضة جدًا لا تساعد على حل مشكلة الانكماش


ومن المعروف أيضًا لدى معظم الناس أن درجة حرارة الذوبان مرتفعة جدًا، ومن المحتمل جدًا أن يسبب منتج قولبة الحقن مشاكل في الانكماش.إذا تم تخفيض درجة الحرارة بشكل معتدل بمقدار 10 إلى 20 درجة مئوية، فسيتم تحسين مشكلة الانكماش.


ومع ذلك، إذا كان هناك انكماش في جزء أكثر سمكًا من المنتج المصبوب بالحقن، فاضبط درجة حرارة الذوبان منخفضة جدًا، على سبيل المثال، عندما تكون قريبة من الحد الأدنى لدرجة حرارة الذوبان لقولبة الحقن، فهذا لا يفضي إلى حل المشكلة من الانكماش، وحتى المزيد من المقارنات سوف تستمر.على محمل الجد، كلما كان المنتج المصبوب بالحقن أكثر سمكًا، كان الوضع أكثر وضوحًا.


والسبب مشابه لأن درجة حرارة القالب منخفضة جدًا.الغراء المذاب بارد جدًا، ولا يوجد فرق كبير في درجة الحرارة بين الجزء المنكمش والجزء المائي، وهو مفيد للتغذية.سيتم حظر قناة أمان التغذية للجزء المتقلص في وقت مبكر جدًا.أصبح حل المشكلة أكثر صعوبة.ويمكن أيضًا ملاحظة أن معدل ذوبان الغراء الأسرع والأسرع لا يفضي إلى حل مشكلة الانكماش.مادة الكمبيوتر هي مادة خام سريعة جدًا، لذلك يمكن القول أن مشكلة الانكماش فيها تمثل صعوبة كبيرة في معالجة قولبة الحقن..


بالإضافة إلى ذلك، فإن درجة حرارة الانصهار المنخفضة جدًا لا تساعد أيضًا على زيادة كمية الانكماش الإجمالي، مما يؤدي إلى زيادة كمية الانكماش المركزي، مما يؤدي بدوره إلى تفاقم مشكلة الانكماش.


لذلك، عند ضبط الماكينة لحل مشكلة الانكماش الصعبة، من المهم للغاية التحقق مما إذا كانت درجة حرارة الذوبان منخفضة جدًا.بالإضافة إلى النظر إلى مقياس الحرارة، تحقق من درجة حرارة وسيولة الذوبان عن طريق حقن الهواء.تصور.


2. معدل الحقن السريع جدًا ليس مفيدًا لحل مشكلة الانكماش الخطير


لحل مشكلة الانكماش، أول ما يتبادر إلى الذهن هو زيادة ضغط عمل الحقن وزيادة وقت الحقن.ولكن إذا تم تعديل معدل الحقن بسرعة، فإنه لا يفضي إلى حل مشكلة الانكماش.لذلك، في بعض الأحيان عندما لا يمكن إزالة الانكماش، يجب حله عن طريق تقليل معدل الحقن بالتعاون مع بعضها البعض.


إن تقليل معدل الحقن يمكن أن يسبب اختلافًا كبيرًا في درجة الحرارة بين الغراء المنصهر الذي يسير في الأمام وجزء دخول الماء، لذلك فهو مفيد للتكثيف المتسلسل وتغذية الغراء المنصهر من بعيد إلى قريب، كما أنه مفيد للتقلص جزء بعيد عن جزء الماء.إن الشعور بضغط العمل العالي سيكون مفيدًا جدًا في حل المشكلات الصعبة.


نظرًا لانخفاض معدل الحقن، تكون درجة حرارة المادة اللاصقة الذائبة في المقدمة أقل، ويتباطأ المعدل، وليس من السهل أن يسبب منتج قولبة الحقن حافة حادة، ويمكن زيادة ضغط الحقن ووقته. أطول، وهو أكثر فائدة في حل مشكلة الانكماش الخطير.


بالإضافة إلى ذلك، قد يكون التأثير الفعلي أكثر أهمية إذا تم استخدام ملء نهاية المرحلة النهائية بسرعة أبطأ وضغط عمل أعلى ووقت أطول وطريقة المعالجة للإبطاء التدريجي وملء الضغط.لذلك، عندما يكون من المستحيل استخدام معدل أبطأ للحقن من البداية، فإنه يعد أيضًا طريقة إنقاذ جيدة جدًا لاستخدام هذه الطريقة من المراحل المتوسطة والمتأخرة للحقن.


ولكن تجدر الإشارة إلى أن التعبئة بطيئة جدًا حقًا، ولكنها لن تساعد في حل مشكلة الانكماش.نظرًا لأنه تم تبريد المنصهر بالكامل حتى يتم ملء القالب، تمامًا مثل درجة حرارة المنصهر منخفضة جدًا، فلا توجد ببساطة قدرة على تعويض الانكماش في المسافة.


المنتجات الرئيسية

اتصل بنا

عن الشركة

شركة Tuofang متخصصة في تصميم وتصنيع حقن البلاستيك.

رقم 345 طريق شينجيانغ، شارع شين تشيان في هوانغيان، مدينة تايتشو، 318020، مقاطعة تشجيانغ، الصين

   86-13757669623 +
   tuofang@chinatuofang.com

روابط سريعة

رسالتنا الجديدة

حقوق النشر 2024 Taizhou Tuofang Plastic Mould Co.,Ltd.كل الحقوق محفوظة. Sitemap