كيفية زيادة سطوع الأجزاء المقولبة بالحقن ABS؟
أنت هنا: بيت » أخبار » معرفة » كيفية صنع قالب جيد » كيفية زيادة سطوع الأجزاء المقولبة بالحقن ABS؟
كيفية زيادة سطوع الأجزاء المقولبة بالحقن ABS؟
أنت هنا: بيت » أخبار » معرفة » كيفية صنع قالب جيد » كيفية زيادة سطوع الأجزاء المقولبة بالحقن ABS؟

كيفية زيادة سطوع الأجزاء المقولبة بالحقن ABS؟

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2022-03-14      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك


1. قالب الحقن


1. إذا لم تتم معالجة تجويف القالب بشكل جيد، مثل الندبات والثقوب الدقيقة والتآكل والخشونة وما إلى ذلك، فسوف ينعكس ذلك حتمًا على الأجزاء البلاستيكية، مما يجعل الأجزاء البلاستيكية ذات لمعان ضعيف.وفي هذا الصدد، ينبغي معالجة القالب بعناية لجعل سطح التجويف أكثر خشونة صغيرة، والكروم المصقول إذا لزم الأمر.


2. إذا كانت هناك بقع زيتية، أو بقع مائية على سطح التجويف، أو وجود الكثير من عوامل التحرير، فإن سطح الأجزاء البلاستيكية سيكون داكنًا وباهتًا.للقيام بذلك، يجب إزالة بقع الزيت وبقع الماء في الوقت المناسب، ويجب استخدام عامل التحرير بكميات محدودة.


3. إذا كان ميل القولبة للجزء البلاستيكي صغيرًا جدًا، فمن الصعب القولبة، أو كانت القوة أثناء القولبة كبيرة جدًا، بحيث يكون لمعان سطح الجزء البلاستيكي هو الأمثل.لهذا، ينبغي زيادة المنحدر ديمولدينج.


4. إذا لم يكن عادم القالب جيدًا، فسيبقى الكثير من الغاز في النموذج، مما يؤدي أيضًا إلى ضعف اللمعان.في هذا الصدد، يجب فحص وتصحيح نظام عادم القالب.


5. إذا كانت مساحة المقطع العرضي للبوابة أو العداء صغيرة جدًا أو تغيرت فجأة، فسوف يتعرض المصهور لقوة قص كبيرة جدًا عندما يتدفق فيه، وسوف يتدفق ديناميكيًا في التدفق المضطرب، مما يؤدي إلى ضعف اللمعان.لهذا، يجب زيادة البوابة والعداء بشكل مناسب.مساحة المقطع العرضي.


2. عملية صب الحقن


1. إذا كانت سرعة الحقن صغيرة جدًا، فإن سطح الجزء البلاستيكي ليس كثيفًا، ويكون اللمعان ضعيفًا.ولهذا الغرض، يمكن زيادة سرعة الحقن بشكل مناسب.


2. بالنسبة للأجزاء البلاستيكية ذات الجدران السميكة، إذا لم يكن التبريد كافيًا، فسيكون السطح مشعرًا وسيكون اللمعان أغمق.للقيام بذلك، ينبغي تحسين نظام التبريد.


3. إذا كان ضغط التثبيت غير كافٍ ووقت التثبيت قصير جدًا، فإن كثافة الأجزاء البلاستيكية ليست كافية ويكون اللمعان ضعيفًا.للقيام بذلك، ينبغي زيادة الضغط وعقد الوقت.


5. إذا كانت درجة حرارة الذوبان منخفضة جدًا، فإن السيولة تكون سيئة، ومن السهل أن تسبب لمعانًا سيئًا.للقيام بذلك، ينبغي زيادة درجة حرارة الذوبان بشكل مناسب.


6. بالنسبة للأجزاء البلاستيكية المصنوعة من الراتنج البلوري، مثل PE، PP، POM، وما إلى ذلك، فإن التبريد غير المتساوي سيؤدي إلى ضعف اللمعان.وفي هذا الصدد، ينبغي تحسين نظام التبريد لجعله يبرد بالتساوي.


7. إذا كانت سرعة الحقن عالية جدًا وكانت مساحة المقطع العرضي للبوابة صغيرة جدًا، فإن المنطقة المجاورة للمنتج المصبوب ستكون داكنة وسيكون اللمعان ضعيفًا.لهذا، يمكن تقليل سرعة الحقن بشكل مناسب ويمكن زيادة مساحة المقطع العرضي للبوابة.



3. المواد الخام


1. الفرق في حجم الجسيمات للمواد الخام كبير، مما يجعل من الصعب التلدين بشكل موحد، واللمعان ضعيف.وفي هذا الصدد، ينبغي فحص المواد الخام.


2. تتم إضافة الكثير من المواد المعاد تدويرها أو مواد الفوهة إلى المواد الخام، مما سيؤثر على التلدين الموحد للمصهور ويسبب ضعف اللمعان.وفي هذا الصدد، ينبغي تقليل كمية المواد المعاد تدويرها أو مادة الفوهة المضافة.


3. سوف تتحلل بعض المواد الخام ويتغير لونها أثناء تعديل درجة الحرارة، مما يؤدي إلى ضعف اللمعان.ولهذا، ينبغي اختيار المواد الخام ذات المقاومة الأفضل لدرجات الحرارة.


4. محتوى الرطوبة أو المواد المتطايرة في المواد الخام مرتفع جدًا، والذي يتطاير إلى غاز عند تسخينه، ويتكثف في التجويف والذوبان، مما يؤدي إلى ضعف لمعان الجزء البلاستيكي.في هذا الصدد، يجب أن تكون المواد الخام مجففة مسبقا.


5. تشتت بعض المواد المضافة ضعيف للغاية ولمعان الأجزاء البلاستيكية ضعيف.لهذا، يجب استخدام المواد المضافة ذات خصائص التدفق الأفضل بدلاً من ذلك.


6. أن تكون المواد الخام مخلوطة بمادة غريبة أو مواد متنوعة أو مواد غير متوافقة.لا يمكن خلطها بالتساوي مع المواد الخام، مما يؤدي إلى ضعف اللمعان.ولهذا السبب، يجب استبعاد هذه المواد المتنوعة بشكل صارم مسبقًا.


7. إذا كانت كمية مادة التشحيم صغيرة جدًا، فإن سيولة الذوبان تكون ضعيفة، وسطح الجزء البلاستيكي ليس كثيفًا، مما يؤدي إلى ضعف اللمعان.للقيام بذلك، يجب زيادة كمية مواد التشحيم بشكل مناسب.


المنتجات الرئيسية

اتصل بنا

عن الشركة

شركة Tuofang متخصصة في تصميم وتصنيع حقن البلاستيك.

رقم 345 طريق شينجيانغ، شارع شين تشيان في هوانغيان، مدينة تايتشو، 318020، مقاطعة تشجيانغ، الصين

   86-13757669623 +
   tuofang@chinatuofang.com

روابط سريعة

رسالتنا الجديدة

حقوق النشر 2024 Taizhou Tuofang Plastic Mould Co.,Ltd.كل الحقوق محفوظة. Sitemap