سبع مهارات لتقليل العيوب في معالجة القوالب!
أنت هنا: بيت » أخبار » أخبار » قوالب مع إدراجات جانبية لتشكيل الطبقة السفلية » سبع مهارات لتقليل العيوب في معالجة القوالب!
سبع مهارات لتقليل العيوب في معالجة القوالب!
أنت هنا: بيت » أخبار » أخبار » قوالب مع إدراجات جانبية لتشكيل الطبقة السفلية » سبع مهارات لتقليل العيوب في معالجة القوالب!

سبع مهارات لتقليل العيوب في معالجة القوالب!

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2021-03-24      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

من أجل تحسين أداء القالب، سيقوم العديد من الشركات المصنعة بمعالجة قوالبهم بشكل صحيح.تشير معالجة القالب إلى معالجة أدوات التشكيل والتقطيع.بالإضافة إلى ذلك، فهي تتضمن أيضًا قوالب القص وقوالب القطع القالبي.ومع ذلك، في كثير من الحالات، تتم معالجة القوالب.وسوف يعكس أيضًا عيوب المعالجة، مما يؤدي إلى انخفاض أداء القالب.كيفية بناء عيوب معالجة القالب؟يمكن للتدابير السبعة التالية إنشاء عيوب في معالجة القالب.

1. حدد عجلة الطحن وقم بتجهيزها بشكل معقول.عجلة طحن اكسيد الالمونيوم الأبيض أفضل.أداءها صلب وهش، ومن السهل إنتاج حواف قطع جديدة.ولذلك، فإن قوة القطع صغيرة، وحرارة الطحن صغيرة، ويتم استخدام حجم الحبوب المتوسط، مثل شبكة 46 ~ 60 أفضل.يتم استخدام صلابة متوسطة وناعمة (ZR1، ZR2 وR1، R2) في صلابة عجلة الطحن، أي عجلات الطحن ذات الحبيبات الخشنة ومنخفضة الصلابة.الإثارة الذاتية الجيدة يمكن أن تقلل من حرارة القطع.

من المهم جدًا اختيار عجلة الطحن المناسبة أثناء الطحن الدقيق.بالنسبة للحالة العالية من الفاناديوم والموليبدينوم العالية لفولاذ القالب، فمن الأنسب اختيار عجلة طحن اكسيد الالمونيوم أحادية البلورة GD.عند معالجة السبائك الصلبة والمواد ذات صلابة التبريد العالية، يفضل استخدام الماس الموثق العضوي. تتميز عجلة الطحن وعجلة الطحن العضوية بقدرة طحن ذاتية جيدة، ويمكن أن تصل خشونة قطعة العمل الأرضية إلى Ra0.2μm.

في السنوات الأخيرة، مع تطبيق مواد جديدة، أظهرت عجلات الطحن CBN (نيتريد البورون المكعب) نتائج معالجة جيدة جدًا.إن المعالجة الدقيقة لمطاحن التشكيل CNC، والمطاحن المتناسقة، والمطاحن الأسطوانية الداخلية والخارجية CNC أفضل من الأنواع الأخرى من عجلات الطحن.

في عملية الطحن، يجب الانتباه إلى تلبيس عجلة الطحن في الوقت المناسب للحفاظ على عجلة الطحن حادة.عندما يتم تخميل عجلة الطحن، فإنها تنزلق وتضغط على سطح قطعة العمل، مما يسبب حروقًا على سطح قطعة العمل ويقلل من قوتها.

2. استخدم سائل تشحيم التبريد بشكل معقول، ولعب الأدوار الثلاثة للتبريد والغسيل والتشحيم، والحفاظ على التبريد والتشحيم نظيفًا، وذلك للتحكم في حرارة الطحن ضمن النطاق المسموح به لمنع التشوه الحراري لقطعة العمل.تحسين ظروف التبريد أثناء الطحن، مثل استخدام عجلات الطحن المغمورة بالزيت أو عجلات الطحن ذات التبريد الداخلي.أدخل سائل القطع في مركز عجلة الطحن، ويمكن لسائل القطع الدخول مباشرة إلى منطقة الطحن، ولعب دور تبريد فعال، ومنع الحروق على سطح قطعة العمل.

3. تقليل إجهاد التبريد بعد المعالجة الحرارية إلى الحد الأدنى، لأن إجهاد التبريد والهيكل المتفحم الشبيه بالشبكة تحت تأثير قوة الطحن يمكن أن يتسبب بسهولة في تشقق قطعة العمل بسبب تحول الطور للهيكل.بالنسبة للقوالب عالية الدقة، من أجل القضاء على الإجهاد المتبقي للطحن، يجب إجراء معالجة الشيخوخة ذات درجة الحرارة المنخفضة بعد الطحن لتحسين المتانة.

4. للتخلص من إجهاد الطحن، يمكن أيضًا غمر القالب في حمام ملح عند درجة حرارة 260 إلى 315 درجة مئوية لمدة 1.5 دقيقة، ثم تبريده في زيت بدرجة حرارة 30 درجة مئوية، بحيث يمكن تقليل الصلابة بمقدار 1HRC ويمكن تقليل الضغط المتبقي. تخفيض بنسبة 40%-65%.

5. من أجل الطحن الدقيق للقوالب الدقيقة مع تفاوت الأبعاد في حدود 0.01 مم، يجب الانتباه إلى تأثير درجة الحرارة المحيطة وطحن درجة الحرارة الثابتة مطلوب.من الحساب، يمكن ملاحظة أنه بالنسبة للفولاذ الذي يبلغ طوله 300 مم، عندما يكون فرق درجة الحرارة 3 درجة مئوية، فإن المادة ستتغير بحوالي 10.8 ميكرومتر (10.8=1.2×3×3، التشوه لكل 100 مم هو 1.2 ميكرومتر/ ℃)، وكل عملية تشطيب تحتاج إلى النظر بشكل كامل في تأثير هذا العامل.

6. يتم استخدام الطحن الكهربائي لتحسين دقة تصنيع القالب وجودة السطح.أثناء الطحن الكهربائي، تقوم عجلة الطحن بكشط طبقة الأكسيد: بدلاً من طحن المعدن، تكون قوة الطحن صغيرة، وحرارة الطحن صغيرة أيضًا، ولن يكون هناك نتوءات أو شقوق أو حروق وما إلى ذلك. خشونة السطح العامة يمكن أن يكون أفضل من Ra0 .16μm؛

بالإضافة إلى ذلك، فإن تآكل عجلة الطحن صغير.على سبيل المثال، عند طحن كربيد الأسمنت، فإن كمية التآكل لعجلة طحن كربيد السيليكون تبلغ حوالي 400% إلى 600% من وزن كربيد الأسمنت المطحون.عند استخدام الطحن الإلكتروليتي، يكون مقدار تآكل عجلة الطحن صعبًا فقط.50% ~ 100% من إزالة السبائك.

7. اختر كمية الطحن بشكل معقول، واستخدم طريقة الطحن الناعم مع تغذية شعاعية صغيرة أو حتى الطحن الناعم.إذا تم تقليل معدل التغذية الشعاعية وسرعة عجلة الطحن بشكل مناسب، وزيادة معدل التغذية المحورية، فسيتم تقليل منطقة الاتصال بين عجلة الطحن وقطعة العمل، ويتم تحسين ظروف تبديد الحرارة، وبالتالي التحكم بشكل فعال في الزيادة في السطح درجة حرارة.

المنتجات الرئيسية

اتصل بنا

عن الشركة

شركة Tuofang متخصصة في تصميم وتصنيع حقن البلاستيك.

رقم 345 طريق شينجيانغ، شارع شين تشيان في هوانغيان، مدينة تايتشو، 318020، مقاطعة تشجيانغ، الصين

   86-13757669623 +
   tuofang@chinatuofang.com

روابط سريعة

رسالتنا الجديدة

حقوق النشر 2024 Taizhou Tuofang Plastic Mould Co.,Ltd.كل الحقوق محفوظة. Sitemap