ما هي الاحتياطات اللازمة لاختبار صب الحقن؟
أنت هنا: بيت » أخبار » معرفة » حقن صب البلاستيك » ما هي الاحتياطات اللازمة لاختبار صب الحقن؟
ما هي الاحتياطات اللازمة لاختبار صب الحقن؟
أنت هنا: بيت » أخبار » معرفة » حقن صب البلاستيك » ما هي الاحتياطات اللازمة لاختبار صب الحقن؟

ما هي الاحتياطات اللازمة لاختبار صب الحقن؟

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2022-05-20      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

I. مقدمة


عندما نتلقى قالبًا جديدًا للتدقيق، فإننا دائمًا حريصون على الحصول على نتيجة مبكرًا وندعو من أجل عملية سلسة لتجنب إضاعة ساعات العمل والتسبب في المتاعب.


ولكن هنا يجب أن نذكر نقطتين: أولا، يرتكب مصممو القوالب وفنيو التصنيع أخطاء في بعض الأحيان.إذا لم ننتبه عندما نحاول القالب، فقد نتسبب في أضرار كبيرة بسبب أخطاء صغيرة.ثانيًا، نتيجة اختبار القالب هي ضمان الإنتاج السلس في المستقبل.إذا لم يتم اتباع الخطوات المعقولة ولم يتم عمل السجلات المناسبة أثناء عملية تجربة القالب، فلا يمكن ضمان التقدم السلس للإنتاج الضخم.ما نؤكده أكثر هو أنه 'إذا تم استخدام القالب بسلاسة، فإنه سيزيد بسرعة استرداد الربح، وإلا فإن خسارة التكلفة ستكون أكثر من تكلفة القالب نفسه'.


2. الاحتياطات قبل المحاكمة


1. فهم المعلومات ذات الصلة بالقالب:


من الأفضل الحصول على الرسم التصميمي للقالب وتحليله بالتفصيل ودعوة فني القالب للمشاركة في العمل التجريبي للقالب.


2. تحقق من التنسيق الميكانيكي على طاولة العمل أولاً:


انتبه إلى ما إذا كانت هناك خدوش وأجزاء مفقودة وارتخاء، وما إذا كانت الحركة المنزلقة للقالب صحيحة، وما إذا كان هناك تسرب في قناة المياه ومفاصل أنابيب الهواء، وإذا كان فتح القالب محدودًا، فيجب أيضًا ملحوظ على القالب.إذا كان من الممكن تنفيذ الإجراءات المذكورة أعلاه قبل تعليق القالب، فيمكن تجنب إهدار ساعات العمل عندما يتم العثور على القالب عندما يكون القالب معلقًا، ثم يتم تفكيك القالب.


3. عندما يتم تحديد أن كل جزء من القالب يتحرك بشكل صحيح، فمن الضروري تحديد آلة حقن القالب التجريبي المناسبة، وينبغي إيلاء الاهتمام للاختيار.


(أ) قدرة الحقن


(ب) عرض قضيب التوجيه


(ج) الحد الأقصى للمغادرة


(د) الملحقات


هل هو كامل وهكذا.بعد التأكد من عدم وجود مشكلة، فإن الخطوة التالية هي تعليق القالب.عند التعليق، يجب الانتباه إلى عدم خلع الخطاف قبل قفل جميع قوالب التثبيت وفتح القالب، وذلك لتجنب ارتخاء قالب التثبيت أو كسره وسقوط القالب.


بعد تثبيت القالب، تحقق بعناية من الإجراءات الميكانيكية لجميع أجزاء القالب، مثل اللوحة المنزلقة ودبوس القاذف وهيكل التراجع ومفتاح الحد، ما إذا كانت الإجراءات صحيحة.وانتبه إلى ما إذا كانت فوهة الحقن ومنفذ التغذية متوازيين.والخطوة التالية هي الانتباه إلى إجراء إغلاق القالب.في هذا الوقت، ينبغي خفض ضغط إغلاق القالب.أثناء عملية إغلاق القالب اليدوية ومنخفضة السرعة، انتبه للرؤية والاستماع لمعرفة ما إذا كانت هناك أي ظواهر مثل الحركات غير السلسة والضوضاء غير الطبيعية.


4. زيادة درجة حرارة القالب:


وفقًا لأداء المواد الخام المستخدمة في المنتج النهائي وحجم القالب، حدد جهاز التحكم في درجة حرارة القالب المناسب لزيادة درجة حرارة القالب إلى درجة الحرارة المطلوبة للإنتاج.


بعد رفع درجة حرارة القالب، يجب فحص حركة كل جزء مرة أخرى، لأن التمدد الحراري للصلب قد يسبب ظاهرة تثبيت القالب، لذا انتبه إلى انزلاق كل جزء لتجنب الإجهاد والاهتزاز.


5. إذا لم يتم تنفيذ قاعدة خطة التجربة في المصنع، نقترح أنه يمكن تعديل شرط واحد فقط في كل مرة عند ضبط شروط الاختبار، وذلك لتمييز تأثير تغيير شرط واحد على المنتج النهائي.


6. وفقًا للمواد الخام المختلفة، قم بخبز الرغيف الأصلي المستخدم بشكل معتدل.


7. حاول استخدام نفس المواد الخام قدر الإمكان للإنتاج الضخم في المستقبل.


8. لا تختبر القالب بالكامل بمواد رديئة.إذا كان هناك متطلبات اللون، يمكنك ترتيب اختبار اللون معًا.


9. غالبًا ما تؤثر مشاكل مثل الضغط الداخلي على المعالجة الثانوية.بعد اختبار القالب واستقرار المنتج النهائي، يجب إضافة المعالجة الثانوية.بعد إغلاق القالب بسرعة بطيئة، يجب ضبط ضغط إغلاق القالب، ويجب تنفيذ الإجراء عدة مرات للتحقق مما إذا كان هناك توافق.ضغط القالب غير المتكافئ لتجنب نتوءات وتشوه القالب في المنتج النهائي.


بعد التحقق من جميع الخطوات المذكورة أعلاه، قم بخفض سرعة الإغلاق وضغط الإغلاق، واضبط ذراع الأمان وشوط الإخراج، ثم قم بزيادة سرعة الإغلاق العادية وسرعة الإغلاق.إذا كان مفتاح الحد الأقصى للسكتة الدماغية متضمنًا، فيجب تعديل شوط فتح القالب ليكون أقصر قليلاً، ويجب قطع عملية فتح القالب عالية السرعة قبل الحد الأقصى لشوط فتح القالب.وذلك لأن شوط الحركة عالي السرعة أطول من شوط السرعة المنخفضة في شوط فتح القالب بأكمله أثناء تركيب القالب.في الآلة البلاستيكية، يجب أيضًا تعديل قضيب القاذف الميكانيكي ليعمل بعد عملية فتح القالب بأقصى سرعة لمنع تشوه لوحة القاذف أو لوحة التقشير بالقوة.


يرجى التحقق من العناصر التالية قبل إجراء حقن القالب الأول:


(أ) ما إذا كانت فترة التغذية طويلة جدًا أو غير كافية.


(ب) ما إذا كان الضغط مرتفعًا جدًا أو منخفضًا جدًا.


(ج) ما إذا كانت سرعة التعبئة سريعة جدًا أم بطيئة جدًا.


(د) ما إذا كانت دورة المعالجة طويلة جدًا أو قصيرة جدًا.


من أجل منع المنتج النهائي من اللقطة القصيرة والكسر والتشوه والنتوءات وحتى تلف القالب.


إذا كانت دورة المعالجة قصيرة جدًا، فإن الكشتبان سوف يدفع المنتج النهائي أو يقشر الحلقة ويسحق المنتج النهائي.يمكن أن يستغرق هذا النوع من المواقف ساعتين أو ثلاث ساعات لإخراج المنتج النهائي.


إذا كانت دورة المعالجة طويلة جدًا، فقد تتعرض الأجزاء الضعيفة من قلب القالب للكسر بسبب انكماش مركب المطاط.


بالطبع، من المستحيل بالنسبة لك التنبؤ بجميع المشكلات التي قد تحدث أثناء عملية تجربة القالب، ولكن اتخاذ التدابير المناسبة وفي الوقت المناسب مسبقًا سيساعدك على تجنب الخسائر الجسيمة والمكلفة.


ثالثاً، الخطوات الرئيسية للمحاكمة


من أجل تجنب إضاعة الوقت والمتاعب غير الضرورية أثناء الإنتاج الضخم، فمن الضروري حقًا التحلي بالصبر لضبط ظروف المعالجة المختلفة والتحكم فيها، ومعرفة أفضل ظروف درجة الحرارة والضغط، وصياغة إجراءات الاختبار القياسية، والتي يمكن استخدامها في التأسيس أساليب العمل اليومي .


1. تحقق مما إذا كانت المادة البلاستيكية الموجودة في البرميل صحيحة، وما إذا كانت مخبوزة وفقًا للوائح.(إذا تم استخدام مواد خام مختلفة لتجربة العفن وإنتاجه، فقد يتم الحصول على نتائج مختلفة).


2. يجب أن يكون تنظيف أنبوب المادة شاملاً لمنع حقن المحلول السفلي من المطاط أو المواد المتنوعة في القالب، لأن المحلول السفلي من المطاط والمواد المتنوعة قد يتسبب في التصاق القالب ※.اختبر ما إذا كانت درجة حرارة البرميل ودرجة حرارة القالب مناسبة للمواد الخام المراد معالجتها.


3. اضبط حجم الضغط والحقن من أجل إنتاج منتج نهائي ذو مظهر مرضي، ولكن لا يسمح بأي نتوءات، خاصة عندما لا يتم ترسيخ المنتج النهائي لبعض تجاويف القالب بالكامل، يجب عليك التفكير في الأمر قبل ضبط عناصر التحكم المختلفة الظروف، لأن القالب مملوء.قد يؤدي التغيير الطفيف في المعدل إلى تغيير كبير في ملء القالب.


4. انتظر بصبر حتى تستقر حالة الآلة والقالب، حتى الآلة متوسطة الحجم قد تضطر إلى الانتظار لأكثر من 30 دقيقة.استخدم هذا الوقت لمعرفة المشاكل المحتملة مع المنتج النهائي.


5. لا ينبغي أن يكون الوقت اللازم لتقدم المسمار أقل من وقت تصلب البلاستيك عند البوابة، وإلا فسيتم تقليل وزن المنتج النهائي وسيتضرر أداء المنتج النهائي.وعندما يتم تسخين القالب، فإن وقت تقدم اللولب يحتاج أيضًا إلى إطالة لضغط المنتج النهائي.


6. تعديل معقول لتقليل دورة المعالجة الإجمالية.


7. قم بتشغيل الظروف المعدلة حديثًا لمدة 30 دقيقة على الأقل لتحقيق الاستقرار، ثم قم بإنتاج ما لا يقل عن اثنتي عشرة عينة كاملة من القالب، وقم بوضع علامة على التاريخ والكمية على الحاوية، ووضعها وفقًا لتجويف القالب، وذلك لاختبار استقرار العملية الفعلية.واستخلاص تفاوتات التحكم المعقولة.(قيمة خاصة للقوالب متعددة التجاويف).


8. قياس وتسجيل الأبعاد المهمة للعينات المتعاقبة (انتظر حتى تبرد العينات إلى درجة حرارة الغرفة قبل القياس).


9. إجراء مقارنة بين الأبعاد المقاسة لكل عينة نموذجية، وتجدر الإشارة إلى ما يلي:


(أ) ما إذا كانت الأبعاد مستقرة.


(ب) هل هناك أي أبعاد تميل إلى الزيادة أو النقصان مما يدل على أن ظروف التصنيع لا تزال تتغير، مثل ضعف التحكم في درجة الحرارة أو التحكم في ضغط الزيت.


(ج) ما إذا كانت تغييرات الأبعاد ضمن التفاوتات.


10. إذا لم يتغير حجم المنتج النهائي كثيرًا وكانت ظروف المعالجة طبيعية، فمن الضروري ملاحظة ما إذا كانت جودة المنتج النهائي لكل تجويف قالب مقبولة، ويمكن أن يكون حجمه ضمن التسامح المسموح به.قم بتدوين عدد تجاويف القالب التي تكون باستمرار أكبر أو أصغر من القيمة المتوسطة، وذلك للتحقق مما إذا كان حجم القالب صحيحًا.تسجيل وتحليل البيانات لمعرفة الحاجة إلى تعديل القوالب وظروف الإنتاج، وكمرجع للإنتاج الضخم في المستقبل.


رابعا، المشاكل التي يجب الانتباه إليها عند تجربة القالب


1. اجعل وقت المعالجة أطول لتحقيق الاستقرار في درجة حرارة الذوبان ودرجة حرارة الزيت الهيدروليكي.


2. قم بضبط ظروف الماكينة وفقًا لحجم جميع المنتجات النهائية سواء كانت كبيرة جدًا أو صغيرة جدًا.إذا كان معدل الانكماش كبيرًا جدًا ويبدو أن المنتج النهائي تم تصويره بشكل غير كافٍ، فيمكن استخدامه أيضًا كمرجع لزيادة حجم البوابة.


3. حجم كل تجويف قالب كبير جدًا أو صغير جدًا بحيث لا يمكن تصحيحه.إذا كان حجم تجويف القالب والباب لا يزال صحيحًا، فحاول تغيير ظروف الماكينة، مثل معدل ملء القالب ودرجة حرارة القالب وضغط كل جزء، وفحص بعض القوالب.ما إذا كان التجويف بطيئًا في ملء القالب.


4. وفقًا لحالة المطابقة لتجويف القالب النهائي أو إزاحة قلب القالب، يجب تصحيحه بشكل منفصل.قد يكون من الممكن إعادة ضبط معدل ملء القالب ودرجة حرارة القالب لتحسين تجانسه.


5. فحص وتعديل فشل آلة الحقن، مثل فشل مضخة الزيت، صمام الزيت، جهاز التحكم في درجة الحرارة، وما إلى ذلك، سوف يسبب تغييرات في ظروف المعالجة، حتى لو كان القالب المثالي لا يعمل بشكل جيد في الظروف السيئة آلة صيانة.


 بعد مراجعة جميع القيم المسجلة، احتفظ بمجموعة من العينات للتدقيق اللغوي ومقارنة العينات المصححة لتحسينها.


5. أمور مهمة


احتفظ بشكل صحيح بجميع سجلات فحص العينات أثناء عملية تجربة القالب، بما في ذلك الضغوط المختلفة في دورة المعالجة، ودرجة حرارة الذوبان والعفن، ودرجة حرارة البرميل، ووقت عمل الحقن، وفترة تغذية المسمار، وما إلى ذلك. يمكن إنشاء بيانات نفس ظروف المعالجة بنجاح وذلك للحصول على منتجات مطابقة لمعايير الجودة.


في الوقت الحاضر، غالبًا ما يتجاهل المصنع درجة حرارة القالب أثناء اختبار القالب، وتكون درجة حرارة القالب هي الأكثر صعوبة في فهمها أثناء اختبار القالب على المدى القصير والإنتاج الضخم في المستقبل.، إذا لم يتم استخدام وحدة التحكم في درجة حرارة القالب للتحكم في الإنتاج الضخم في المستقبل، فقد يكون ذلك صعبًا.


المنتجات الرئيسية

اتصل بنا

عن الشركة

شركة Tuofang متخصصة في تصميم وتصنيع حقن البلاستيك.

رقم 345 طريق شينجيانغ، شارع شين تشيان في هوانغيان، مدينة تايتشو، 318020، مقاطعة تشجيانغ، الصين

   86-13757669623 +
   tuofang@chinatuofang.com

روابط سريعة

رسالتنا الجديدة

حقوق النشر 2024 Taizhou Tuofang Plastic Mould Co.,Ltd.كل الحقوق محفوظة. Sitemap