تقنية صب الحقن بلونين/متعدد الألوان واختيار المواد
أنت هنا: بيت » أخبار » معرفة » مشاكل وحلول الحقن » تقنية صب الحقن بلونين/متعدد الألوان واختيار المواد
تقنية صب الحقن بلونين/متعدد الألوان واختيار المواد
أنت هنا: بيت » أخبار » معرفة » مشاكل وحلول الحقن » تقنية صب الحقن بلونين/متعدد الألوان واختيار المواد

تقنية صب الحقن بلونين/متعدد الألوان واختيار المواد

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2022-04-06      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

إن قولبة الحقن بلونين تعني أن الجزء يتم تحقيقه عن طريق قولبة حقن نوعين من البلاستيك.

 

يشمل قولبة الحقن بلونين بالمعنى الواسع القولبة الزائدة، والتي يتم تحقيقها من خلال قولبتي حقن بواسطة آلات قولبة الحقن العادية.

 

بالمعنى الضيق، يشير قولبة الحقن بلونين إلى استخدام آلة قولبة بالحقن بلونين لحقن نوعين من البلاستيك المختلفين في نفس الآلة لإكمال الأجزاء، والجزء المشترك هو دوار.

 

الأول لا يتطلب معدات عالية، ولكن كفاءة الإنتاج منخفضة، وهو مناسب بشكل أساسي فقط لقولبة مادتين لا تتطلبان درجة عالية من المطاط الناعم والمطاط الصلب.هذا الأخير لديه نطاق تطبيق جيد، جودة منتج جيدة، وكفاءة إنتاج عالية.

 

متطلبات صب الحقن بلونين

 

يجب أن تستوفي المواد المقترنة لقولبة الحقن ذات اللونين شرطين أساسيين للتوافق، توافق المواد اللاصقة وتوافق المعالجة.بالإضافة إلى ذلك، يجب استيفاء المتطلبات التالية:

 

(1) وحدة الحقن، هياكل الحقن ذات الأسطوانة الواحدة المتوازية والمتوازية والعكسية والأفقية والرأسية على شكل حرف L وعلى شكل Y؛

 

(2) الفوهات المختلطة، والفوهات الخاصة مثل الأنماط، والموجات، وعلامات التدفق، والتدرجات، والطبقات البينية، وما إلى ذلك؛

 

(3) قالب التثبيت، النوع القياسي، نوع القرص الدوار العمودي، نوع القرص الدوار الأفقي، نوع العمود، نوع دوران المناول والآليات الأخرى؛

 

(4) للتغذية، بالإضافة إلى محرك المحرك الهيدروليكي القياسي، هناك أيضًا هيكل تغذية كهربائي ESD (ElectricScrewDrive)؛

 

(5) تحتوي دائرة الزيت على حقن عالي السرعة متراكم ACC وتصميم دائرة مغلقة.

 

خصائص صب الحقن بلونين

 

الأداء العالي وتوفير الطاقة العالي: بعد تحويل توفير الطاقة لآلة التشكيل بالحقن، يمكن للنظام الاستجابة بسرعة، ويمكن لآلة التشكيل بالحقن ضبط العرض بسرعة وفقًا لاحتياجاتها الخاصة، مما يمكن أن يحسن بشكل فعال معدل استخدام الكهرباء طاقة آلة التشكيل بالحقن، وذلك لتحقيق الكفاءة العالية وتوفير الطاقة.

 

استقرار جيد: النظام عبارة عن تحكم مزدوج في حلقة مغلقة للضغط والتدفق، ويتم تحديد إمداد آلة قولبة الحقن وفقًا لطلب آلة قولبة الحقن.تحت تأثير مدخلات معينة أو اضطراب خارجي، يمكن للنظام أن يصل إلى حالة توازن جديدة بعد عملية تعديل قصيرة، أو العودة إلى حالة التوازن الأصلية.

 

الاستجابة السريعة الجيدة: الاستجابة السريعة هي إحدى العلامات المهمة للجودة الديناميكية لنظام المؤازرة.نظرًا لقصر وقت انتقال الإنتاج، بشكل عام في حدود 200 مللي ثانية، من أجل تحقيق متطلبات التجاوز، يجب أن تكون حدود عملية الانتقال شديدة الانحدار، كما يلزم المعدل المتزايد بعد تحويل توفير الطاقة.لكي تكون كبيرة، فإن آلة التشكيل بالحقن تستغرق أقل من 0.03 ثانية للوصول إلى 1500 دورة في الدقيقة.

 

دقة عالية: تشير الدقة بعد التحويل إلى درجة الدقة التي يمكن أن تتبع بها كمية الإخراج كمية الإدخال.يعتمد المحرك المؤازر تقنية المغناطيس الدائم، وهي دقيقة وسريعة.يعتمد المحرك المؤازر تقنية PLC، ويكون التحكم أكثر دقة.يتراوح الانحراف المسموح به عمومًا بين 0.01 و0.00lmm.

 

توفير الطاقة: تم اعتماد نظام أخذ البليت لتقليل استهلاك الطاقة.

 

تحسين الكفاءة وخفض التكاليف: تحقيق استجابة عالية، وتكرار عالي، وتحسين استقرار السرعة؛باستخدام نوعين من المواد الخام أو نوعين من الألوان يمكن تشكيلهما في نفس الوقت، مما يقلل بشكل كبير من العملية والعمالة لتحقيق وفورات في التكلفة؛إعداد المعلمة، يتم ضبط النظام على معالجة رقمية بسيطة للغاية.

اختيار القالب بلونين

 

1. مقاومة التآكل.عندما يتشوه الفراغ لدنًا في تجويف القالب، فإنه يتدفق وينزلق على طول سطح التجويف، مما يسبب احتكاكًا شديدًا بين سطح التجويف والفارغ، مما يؤدي إلى فشل القالب ثنائي اللون بسبب التآكل.ولذلك، فإن مقاومة التآكل لمادة القالب ذات اللونين هي واحدة من أهم خصائص القالب الأساسية.الصلابة هي العامل الرئيسي الذي يؤثر على مقاومة التآكل.بشكل عام، كلما زادت صلابة أجزاء القالب ذات اللونين، قلت كمية التآكل وكانت مقاومة التآكل أفضل.بالإضافة إلى ذلك، ترتبط مقاومة التآكل أيضًا بنوع الكربيدات الموجودة في المادة وكميتها وشكلها وحجمها وتوزيعها.

 

2. صلابة قوية.معظم ظروف العمل للقالب ذو اللونين سيئة للغاية، وغالبًا ما يتحمل بعضها حمولة تصادم كبيرة، مما يؤدي إلى كسر هش.من أجل منع الهشاشة المفاجئة لأجزاء القالب ذات اللونين أثناء التشغيل، يجب أن يتمتع القالب ذو اللونين بقوة وصلابة عالية.تعتمد صلابة القالب ذو اللونين بشكل أساسي على محتوى الكربون وحجم الحبوب والحالة التنظيمية للمادة.

 

3. أداء كسر التعب.أثناء عملية عمل القالب ذو اللونين، غالبًا ما يحدث كسر الكلال تحت تأثير الإجهاد الدوري طويل المدى.وتشمل أشكاله كسر الكلال متعدد الصدمات ذو الطاقة الصغيرة، وكسر كلال الشد، وكسر كلال التلامس، وكسر كلال الانحناء.يعتمد أداء كسر الكلال للقالب ذو اللونين بشكل أساسي على قوته وصلابته وصلابته ومحتوى الشوائب في المادة.

 

4. أداء درجة حرارة عالية.عندما تكون درجة حرارة العمل للقالب ذو اللونين مرتفعة، ستنخفض الصلابة والقوة، مما يؤدي إلى التآكل المبكر للقالب أو تشوه البلاستيك وفشله.لذلك، يجب أن تتمتع مادة القالب ذات اللونين بثبات عالي ضد التقسية لضمان أن القالب ذو اللونين يتمتع بصلابة وقوة عالية في درجة حرارة العمل.

 

5. مقاومة التعب للحرارة والبرودة.بعض القوالب ذات اللونين تكون في حالة تسخين وتبريد متكرر أثناء عملية العمل، مما يتسبب في تعرض سطح التجويف للتوتر والضغط والإجهاد، مما يسبب تشقق السطح وتقشيره، وزيادة الاحتكاك، وإعاقة تشوه البلاستيك، و تقليل دقة الأبعاد.يسبب فشل القالب ذو اللونين.يعد التعب الساخن والبارد أحد الأشكال الرئيسية لفشل قوالب العمل الساخنة، ويجب أن تتمتع هذه القوالب بمقاومة عالية للتعب البارد والحراري.

 

6. مقاومة التآكل.عند عمل بعض القوالب ذات اللونين مثل القوالب البلاستيكية، بسبب وجود الكلور والفلور وعناصر أخرى في البلاستيك، تتحلل الغازات القوية المسببة للتآكل مثل HCI و HF بعد التسخين، مما يؤدي إلى تآكل سطح اللونين. تجويف العفن، مما يزيد من خشونة سطحه، ويزيد من تآكله.غير صالح.ولذلك، يجب اختيار المواد ذات المقاومة العالية للتآكل عند معالجة القوالب ذات اللونين.


المنتجات الرئيسية

اتصل بنا

عن الشركة

شركة Tuofang متخصصة في تصميم وتصنيع حقن البلاستيك.

رقم 345 طريق شينجيانغ، شارع شين تشيان في هوانغيان، مدينة تايتشو، 318020، مقاطعة تشجيانغ، الصين

   86-13757669623 +
   tuofang@chinatuofang.com

روابط سريعة

رسالتنا الجديدة

حقوق النشر 2024 Taizhou Tuofang Plastic Mould Co.,Ltd.كل الحقوق محفوظة. Sitemap