طريقة حل الانبعاج على الجدار الجانبي للأجزاء المقولبة بالحقن
أنت هنا: بيت » أخبار » معرفة » حقن صب البلاستيك » طريقة حل الانبعاج على الجدار الجانبي للأجزاء المقولبة بالحقن
طريقة حل الانبعاج على الجدار الجانبي للأجزاء المقولبة بالحقن
أنت هنا: بيت » أخبار » معرفة » حقن صب البلاستيك » طريقة حل الانبعاج على الجدار الجانبي للأجزاء المقولبة بالحقن

طريقة حل الانبعاج على الجدار الجانبي للأجزاء المقولبة بالحقن

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2022-02-25      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

يحدث الانبعاج بشكل عام بسبب الزيادة المحلية في معدل انكماش المنتج البلاستيكي الناتج عن زيادة سمك جدار المنتج البلاستيكي.وقد يظهر بالقرب من الزوايا الحادة الخارجية أو عند التغير المفاجئ في سمك الجدار مثل النتوءات أو الأضلاع أو خلف الدعامة، وأحيانا يظهر أيضا.في بعض المواقع غير العادية.السبب الجذري للخدوش هو التمدد الحراري وانكماش المادة، حيث أن اللدائن الحرارية لديها معامل تمدد حراري مرتفع إلى حد ما.


تعتمد درجة التمدد والانكماش على العديد من العوامل، أهمها خصائص البلاستيك ونطاقات درجة الحرارة القصوى والدنيا وضغط التجويف.هناك أيضًا حجم وشكل الأجزاء المصبوبة بالحقن، بالإضافة إلى معدل التبريد والتجانس.


يرتبط مقدار التمدد والانكماش أثناء عملية قولبة المواد البلاستيكية بمعامل التمدد الحراري للبلاستيك الجاري معالجته، ويسمى معامل التمدد الحراري أثناء عملية القولبة 'انكماش القولبة'.عندما يبرد الجزء المصبوب وينكمش، يفقد الجزء المصبوب الاتصال الوثيق مع سطح التبريد للتجويف.في هذا الوقت، تنخفض كفاءة التبريد.بعد أن يستمر الجزء المصبوب في التبريد، يستمر الجزء المصبوب في الانكماش.يعتمد مقدار الانكماش على التأثير المشترك للعوامل المختلفة.


تبرد الزوايا الحادة في الجزء المصبوب بشكل أسرع وتتصلب في وقت أبكر من الأجزاء الأخرى.الجزء السميك الموجود بالقرب من مركز الجزء المصبوب هو الأبعد عن سطح التبريد للتجويف ويصبح الجزء الأخير من الجزء المصبوب الذي يطلق الحرارة.بعد تصلب المادة المتصلبة، حيث يبرد المنصهر بالقرب من مركز الجزء، سيستمر الجزء المصبوب في الانكماش، ولا يمكن تبريد المستوى بين الزوايا الحادة إلا على جانب واحد، وقوته ليست عالية مثل ذلك من المواد في الزوايا الحادة.


يسحب انكماش التبريد للمادة البلاستيكية الموجودة في منتصف الجزء إلى الداخل السطح الضعيف نسبيًا بين الزوايا الحادة المبردة جزئيًا والزوايا الحادة الأكثر تبريدًا.بهذه الطريقة، يتم إنشاء الخدوش على سطح الجزء المصبوب بالحقن.


وجود الخدوش يدل على أن انكماش القالب هنا أعلى من انكماش المناطق المحيطة.إذا تقلص الجزء المصبوب في مكان أكثر من الآخر، فهذا هو سبب اعوجاج الجزء المصبوب.يقلل الضغط المتبقي داخل القالب من قوة التأثير ومقاومة درجة الحرارة للجزء المصبوب.


في بعض الحالات، يمكن أن يؤدي ضبط ظروف العملية إلى تجنب علامات الحوض.على سبيل المثال، أثناء عملية تثبيت الجزء المصبوب، يتم حقن تجويف القالب بمادة بلاستيكية إضافية لتعويض انكماش القالب.في معظم الحالات، تكون البوابة أرق بكثير من بقية الجزء.في حين أن الجزء المصبوب لا يزال ساخنًا ويستمر في الانكماش، فقد تم شفاء البوابة الصغيرة.بعد المعالجة، فإن ضغط الإمساك ليس له أي تأثير على الجزء المصبوب في التجويف.ركلة في.


تتميز المواد البلاستيكية شبه البلورية بانكماش عالي في القالب، مما يؤدي إلى تفاقم مشكلة الانبعاج؛تتميز المواد غير البلورية بانكماش أقل في القالب، مما يقلل من الخدوش؛تعبئة وصيانة مواد التسليح، التي تتميز بمعدلات انكماش أقل وأقل عرضة للانبعاج.


المنتجات الرئيسية

اتصل بنا

عن الشركة

شركة Tuofang متخصصة في تصميم وتصنيع حقن البلاستيك.

رقم 345 طريق شينجيانغ، شارع شين تشيان في هوانغيان، مدينة تايتشو، 318020، مقاطعة تشجيانغ، الصين

   86-13757669623 +
   tuofang@chinatuofang.com

روابط سريعة

رسالتنا الجديدة

حقوق النشر 2024 Taizhou Tuofang Plastic Mould Co.,Ltd.كل الحقوق محفوظة. Sitemap