حقن القالب الساخن عداء التكنولوجيا تقاسم المعرفة
أنت هنا: بيت » أخبار » معرفة » حقن صب البلاستيك » حقن القالب الساخن عداء التكنولوجيا تقاسم المعرفة
حقن القالب الساخن عداء التكنولوجيا تقاسم المعرفة
أنت هنا: بيت » أخبار » معرفة » حقن صب البلاستيك » حقن القالب الساخن عداء التكنولوجيا تقاسم المعرفة

حقن القالب الساخن عداء التكنولوجيا تقاسم المعرفة

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2022-02-24      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

يمكن تسخين العداء الساخن بشكل مستقل وعزله حراريًا في قالب الحقن، والذي يعوض وحده فقدان الحرارة بسبب ملامسته للقالب 'البارد'.تم استخدام قوالب العداء الساخن بنجاح لمعالجة المواد البلاستيكية المختلفة، ويمكن معالجة جميع المواد البلاستيكية تقريبًا التي يمكن معالجتها باستخدام قوالب العداء البارد باستخدام قوالب العداء الساخن.


أصغر الأجزاء أقل من 0.1 جرام وأكبرها يزيد عن 30 كجم.تستخدم قوالب العداء الساخن على نطاق واسع في الإلكترونيات والسيارات والطب والضروريات اليومية ولعب الأطفال والتعبئة والتغليف والبناء والمعدات المكتبية وغيرها من المجالات.


يتطلب مشروع تطبيق قالب العداء الساخن الناجح روابط متعددة لضمان ذلك.


وأهم هذه العوامل عاملين تقنيين: التحكم في درجة حرارة البلاستيك والتحكم في تدفق البلاستيك.


يتكون نظام العداء الساخن النموذجي من الأجزاء التالية:


1) لوحة عداء ساخن (متعدد)


2) فوهة (فوهة)


3) جهاز التحكم بدرجة الحرارة


4) الأجزاء المساعدة


مزايا قالب العداء الساخن:


1) تقصير دورة صب الأجزاء؛


2) حفظ المواد الخام البلاستيكية.


3) تقليل النفايات وتحسين جودة المنتج؛


4) القضاء على العمليات اللاحقة، التي تساعد على أتمتة الإنتاج؛


5) توسيع تطبيق عملية صب الحقن.


في الوقت نفسه، هناك أيضًا عيوب مثل ارتفاع تكاليف القالب، والمتطلبات العالية لمعدات عملية التصنيع، والتشغيل والصيانة المعقدة.


أنواع وتطبيقات أنظمة العداء الساخن


عند تطبيق تقنية العداء الساخن، يعد الاختيار الصحيح لنوع البوابة أمرًا بالغ الأهمية.يحدد نوع البوابة بشكل مباشر اختيار مكونات نظام العداء الساخن وتصنيع واستخدام القوالب.لذلك، وفقًا لأنواع البوابات المختلفة، يمكن تقسيم نظام التشغيل الساخن إلى ثلاثة أنواع: نظام التشغيل الساخن من نوع الطرف الساخن، ونظام التشغيل الساخن من نوع sprue، ونظام التشغيل الساخن من نوع الصمام، وما إلى ذلك. كل نوع من نظام التشغيل الساخن له أهميته طلب.ميزات ونطاق التطبيق.


هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار نوع البوابة ونظام التشغيل الساخن، أهمها نوع المصفوفة البلاستيكية والمواد المضافة، وزن وحجم الجزء، سمك جدار الجزء، متطلبات الجودة للجزء وعمر الأداة وإنتاج الجزء.


1 نظام عداء ساخن ذو طرف ساخن (HOT TIP)


مبدأ عملها هو ضبط درجة حرارة معالجة القوالب البلاستيكية والتحكم فيها بدقة عند البوابة من خلال الجمع بين إدراج HOT TIP في الطرف الأمامي للفوهة ونظام التبريد.ولذلك، فإن مادة التصنيع وتصميم شكل الفوهة التي تُدرج HOT TIP مهمان للغاية.


يمكن استخدام نظام العداء الساخن (HOT TIP) لمعالجة معظم المواد البلاستيكية البلورية وغير المتبلورة مثل PP، PE، PS، LCP، PA، PET، PBT، PEEK، POM، PEI، PMMA، ABSPVC، PC، PSU، TPU ، إلخ. بشكل عام، يتم استخدام البوابات ذات الأطراف الساخنة في الغالب لمعالجة الأجزاء الصغيرة والمتوسطة الحجم، خاصة لمعالجة الأجزاء الصغيرة.


يتراوح قطر قسم البوابة في الغالب بين 0.5 مم إلى 2.0 مم.يتم تحديد قطر قسم البوابة بشكل أساسي من خلال وزن الجزء وسمك جداره، وبالطبع يتم أخذ متطلبات جودة المواد والجزء في الاعتبار أيضًا.إذا تم استخدام بوابة ذات قطر مقطعي أصغر، فسيتم إغلاق البوابة بسرعة بعد مرحلة الحقن والتعبئة، وسيكون أثر البوابة على الجزء صغيرًا، وسيكون سطح الجزء جميلًا وجودة.


إذا كان قطر البوابة صغيرًا جدًا، فسيكون معدل القص مرتفعًا جدًا عندما يتدفق البلاستيك عبر البوابة، مما سيؤدي إلى إتلاف بنية السلسلة الجزيئية لصهر البلاستيك أو المواد المضافة في البلاستيك، مما يؤدي إلى جودة منتج غير مؤهلة وغير قادر على لتلبية متطلبات الاستخدام.الممارسة المعتادة في اختيار حجم البوابة هي تحديد حجم البوابة بشكل مبدئي وفقًا لسمك الجدار عند بوابة الجزء: قطر البوابة = (0.75-1.0) سمك الجدار عند بوابة الجزء.خذ القيمة الأصغر لمعالجة المواد البلاستيكية سهلة التدفق، وخذ القيمة الأكبر لمعالجة المواد البلاستيكية التي يصعب تدفقها أو المواد البلاستيكية الحساسة للقص.


عادةً ما يتم فتح البوابة الساخنة مباشرة على الجزء، أو يمكن فتحها على العداء البارد ومن ثم يتم فتح البوابة الباردة على الجزء.هذا هو نظام القالب الذي يجمع بين العداء الساخن والعداء البارد.عند استخدام البوابات ذات الأطراف الساخنة لتصنيع الأجزاء البلاستيكية، ستكون هناك دائمًا علامات أكثر أو أقل للبوابة على الجزء.في كثير من الحالات تكون علامات البوابة أعلى من سطح القطعة مما يؤثر على جمال القطعة أو يؤثر على التجميع مع الأجزاء الأخرى.لذلك، عند اختيار موقع البوابة، حاول وضع البوابة في فترة راحة من جانبها.


2 نظام Sprue Hot Runner (SPRUE GATING)


في نظام العداء الساخن من النوع sprue، يدخل البلاستيك إلى تجويف القالب من خلال عداء مفتوح (OPEN PIPE).فقدان ضغط التدفق البلاستيكي عند البوابة صغير.يعتبر نظام العداء الساخن من النوع sprue أكثر ملاءمة لقولبة الحقن للأجزاء ذات الحجم والوزن المتوسطين.


تتمثل ميزة استخدام نظام العداء الساخن من النوع sprue في أن معدل القص الذي يتعرض له البلاستيك عندما يتدفق عبر البوابة منخفض، والضغط المتبقي بعد تشكيل الجزء صغير، ودرجة التشوه صغيرة، والقوة الميكانيكية من الجزء جيد نسبيا.تكون بوابات Sprue أكبر حجمًا من بوابات الطرف الساخن، لذلك قد تكون آثار البوابة أكبر أيضًا.


لذلك، بشكل عام، غالبًا ما يتم استخدام قوالب حقن البلاستيك للقوالب التي تتطلب جماليات بوابة أكثر صرامة؛يمكن تصنيع الأجزاء الهيكلية الداخلية التي لا تتطلب جماليات البوابة العالية عن طريق أنظمة التشغيل الساخن من نوع sprue.


غالبًا ما يستخدم الأشخاص أيضًا بوابة الذباب مع العداء البارد، أي أن فوهة الذباب تستخدم كمجرى رئيسي، ويتم فتح بوابة الذباب على العداء البارد.في هذا التطبيق، يمكن فتح بوابة ذرب على نطاق أوسع لتسهيل تدفق البلاستيك، حيث لا أحد يهتم بحجم أثر البوابة على العداء البارد.


على غرار تطبيق أنظمة العداء الساخن ذات الطرف الساخن، يعد التحكم في درجة حرارة البلاستيك عند البوابة ودرجة حرارة القالب أمرًا في غاية الأهمية.مطلوب دائرة تبريد منفصلة حول البوابة.نظرًا لأن حجم البوابة من نوع sprue كبير نسبيًا، إذا لم يتم التحكم في درجة الحرارة عند البوابة بشكل جيد، فمن المرجح أن تحدث مشكلة عدم قدرة البوابة على إغلاق التدفق البلاستيكي بعد فتح القالب.


تحتوي أيضًا إدخالات الفوهة الخاصة بنظام العداء الساخن من نوع sprue على أحجام وأشكال ومواد تصنيع مختلفة، والتي يجب أخذها بعين الاعتبار بشكل شامل مع نوع البلاستيك المراد معالجته (مثل البلاستيك البلوري أو البلاستيك غير المتبلور) وتبريد البوابة .


المنتجات الرئيسية

اتصل بنا

عن الشركة

شركة Tuofang متخصصة في تصميم وتصنيع حقن البلاستيك.

رقم 345 طريق شينجيانغ، شارع شين تشيان في هوانغيان، مدينة تايتشو، 318020، مقاطعة تشجيانغ، الصين

   86-13757669623 +
   tuofang@chinatuofang.com

روابط سريعة

رسالتنا الجديدة

حقوق النشر 2024 Taizhou Tuofang Plastic Mould Co.,Ltd.كل الحقوق محفوظة. Sitemap